تقرير حول المسيرة الخضراء

نوفمبر 15, 2020

 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته متابعي موقع fada2ostad.com

 


مرحبا بكل زوار موقعنا الكرام موضوع اليوم هو تقرير حول المسيرة الخضراء


 


من خلال هذه المشاركة سأتقاسم معكم نموذج لتقرير نشاط حول المسيرة الخضراء يمكن التعديل عليه و الاستفادة منه من أجل اعداد تقرير خاص بكم 


تقرير

حول الاحتفال بعيد المسيرة الخضراء

                                                                                                                              

في صبيحة يوم ...................احتفلت مؤسسة .................. بعيد المسيرة الخضراء المظفرة مع متعلمي ومتعلمات قسم المستوى .............................

انطلق الاحتفال بتحسيس المتعلمين والمتعلمات بأهمية ووقع هذا اليوم في نفوس المغاربة باعتباره يشكل ذكرى استرجاع المغرب لأقاليمه الصحراوية التي كانت قيد الاحتلال الاسباني. بحيث أن الميزة التي ميزت هذه المسيرة أنها كانت سلمية وانتهت بتحقيق النصر للمغاربة دون اراقة الدماء.

تفاعل المتعلمون والمتعلمات مع هذا الحدث العظيم الذي شكل عزا ومفخرة لكل المغاربة, وقاموا برسم الأعلام المغربية على ايقاعات النشيد الوطني باستعمال الألوان والصباغة.

على اعتبار أن اللون الأحمر يشكل رمزا مهما في ذاكرة المغاربة الذي هو دماء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل هذا الوطن، واللون الأخضر هي أرض المغرب التي هي قطعة في قلب كل مغربي ومغربية.

قام المتعلمون والمتعلمات أيضا بإلقاء باقة من الأناشيد الوطنية مثل: نشيد (صوت الحسن ينادي) ونشيد (هوى وطني) ونشيد (العلم المغربي) على إيقاعات موسيقية مرفوقة بالأعلام التي رسموها وصورة جلالة الملك محمد السادس.

في حين عبر قسم .............. عن ذكرى المسيرة الخضراء بكتابة عبارات جميلة تسرد وقع هذا اليوم على كل مغربي ومغربية ثم بعد ذلك علق على السبورة الحائطية.

 واختتاما لهذا النشاط وهذه الفعالية قمنا بأخذ مجموعة من الصور مع المتعلمين والمتعلمات تخليدا لذكرى هذا اليوم المجيد.


مواضيع ذات صلة

Previous
Next Post »

7 Comments

Write Comments